Saturday, June 9, 2007

فقدان

فقدان
رامز الحداد

رآهما بعينيه الخضراوتين يسيران في الطريق، كانا زوجين من إحدى الدول الآسيوية، عرفهما من شكل عينيهما المميز. لم يلفت انتباهه أنهما ليسا من أهل البلد، ولا تلك الحقائب الضخمة التي يحملانها على ظهريهما، ولا حتى لباسهما الذي لم يكن أحد ليرتديه في بلده، لا لعدم جماله لكن لعقدة النقص التي تعصف في عقولهم. ما لفت انتباهه في الحقيقة هو طريقة مشيتهما، يمسكان بأيدي بعضهما البعض وهي تداعب ذراعه بحنية تفوق حنان مداعبة الأم لطفلها الرضيع. كانا ملتصقين ببعضهما لدرجة لا تسمح حتى للهواء أن يفرق بينهما. رآهما كذلك فتبعهما، تنهد، تذكر تلك الليلة حين كان معها، يومها كان قد أحضر لها قصيدة استنزفت كتابتها كل طاقاته العشقية مازجاً كلماتها بدماء قلبه الجريح، تلاها لها بصوته المرتجف وحين انتهى نظر إليها ليرى وقع كلماته في روحها، كانت تكتم ضحكة سخرية انفجرت بأعلى صوتها وهي تقول: "ما هذا يا روميو! يا لسخافتك، قصيدة حب!" متبعة إياها بضحكة لم تتوقف لدقائق.
قطع صوت الزوجين أفكاره، سمعهما يقولان كلمات بسيطة، فسرها في عقله بأن الشاب يقول للفتاة "أحبك" وهي ترد عليه "وأنا أحبك أكثر"، لم يحتج لقاموس ليفسر كلماتهما بل كانت عيناهما تكفي وأكثر. استدارا نحو محل للعصير وطلبا كأسين من عصير الليمون، أخذ الشاب كأساً وأعطاها إياه وأخذ آخراً له. توقف يتأملهما سرح في أفكاره متذكراً يوم عيد ميلادها حين استيقظ من الساعة الرابعة فجراً ليعد نفسه لموعد لقاءهما المتفق عليه الساعة السادسة مساءاً. حلق ذقنه ولبس بدلته السوداء ورش قليلاً من العطر، جهز وردته الحمراء وهديتها وانتظر في غرفته أن يأتي موعد اللقاء. في الساعة السادسة والنصف حضرت إلى المقهى حيث أعطاها سوارا مدوراً من الفضة كتب عليه من الداخل؛ "أوقف قلبي إذا ما شئت، إن أزعجك وأنت فيه صوت النبض"(1) من ثم أعطاها الوردة الجورية الحمراء، أخذتها ورمتها إلى جانبها وقالت: "وردة حمراء!! يبدو أنك تكثر من مشاهدة الأفلام الرومنسية".
انتهى الزوجان من شرب العصير من ثم تابعا مسيرهما متلاصقين كما كانا، يتحدثان ويضحكان وهو خلفهما يراقب ويتفكر حتى وصلا إلى الفندق ودخلا إليه، توقف كأنما يودعهما، رفع نظره إلى السماء، أخذ نفساً عميقاً، ً من ثم تابع
المسير تلفحته نسمة هواء باردة جففت ما تبقى في عينيه من الدموع.
.............................................
(1)
الكلمات التي بين الأقواس للصديق رفقي عساف

13 comments:

Anonymous said...

m2rfha btestahloosh :@

keep it up amigo ;)

sweetlikearose said...

woooooooooooow is this ur own writing?? masha2allah .. this is so nice & touchable.. she doesn't deserve him coz she doesn't know what is love :(
:: wa7ad bedo ydame3 ::

Ramez Haddad said...

mnooosh thx amiga shokran 3ala kera2tek :) muchas gracias

Ramez Haddad said...

bara2 : thx alot for visiting my blog its so nice of you, hay shway men kharbashate hope u like it,, true love !! hard to find !! shokran ya zo2 3anjad :wardeh:

Moon^light said...

very nice keep it this way Ramez...
As bara2 said she doesn't deserve his love

ĐàŋdŎöŅёH said...
This comment has been removed by the author.
ĐàŋdŎöŅёH said...

ya allah sho ash3ar badani as usual .. :S,bs jad ka2nha 7aiwaneh !! sob7an allah fee nas ma btistahal w fee mathal ma b3raf iza sa7 a7kee aw l2 "yeddi el-7ala2 lly ma loosh wdan"
bw my comment was deleted 3shan ma kontish 3arfeh aktob el-mathal ;)

Ramez Haddad said...

moonlight: thx fo reading i think he needs eno ye3eed 7sabato mara tanyeh we yshoof 7obo la 2elha

Ramez Haddad said...

dandoneh: sheklo be7ebha kter la darajet eno lesato dayel m3ha! bel nesbe lal mthal dunno fe nas be7ko ma bser ne7ke, yeslammo 3al coment ya dandoneh :)

Anonymous said...

7elweeeh kteeer kteeer ...
msh 3arfe sho a22ol ?3la men el7a2 aw mn el3'ltaan ...aw wen elmoshkeleeh !!
DENYA bt7ot btre2 elwa7d 2lb bdoo2 o worood 7omor o nas tfte7 jroo7 b d7keh o dmoo3 bt7re2 o bte6fe sa7bhaa o bdaal wa7eed aslaan wala mara kan msh wa7eed ...


keeep it up :D

Ramez Haddad said...

Hey shafalla7 kaman welcome :give:

wala ebsar el 7a2 3 meen yemken 3aleh la2eno lesa ma3ha aw momken 3aleha la2enha jefseh , aw momken 3al denia kolha l2enha mesh 3adeleh allaho a3lam :???:

thx a gain for your lovely words :rose:

marams said...

hey! :)
its my 1st visit.. very good writings u got here. keep it up. i just enjoyed reading. :D

Ramez Haddad said...

marams: welcome here thanks for your writting and reading nice to see you here we sharfena dayman :)